رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بث مباشر.. الرئيس السيسى يستقبل أمير قطر فى قصر الاتحادية

ستوديو

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر بقصر الاتحادية، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطنى للبلدين، حسبما أذاعت فضائية "إكسترا نيوز".

 

وكان قد استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى مساء أمس بمطار القاهرة سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، الذي يحل ضيفًا كريمًا على مصر في زيارة رسمية تستغرق يومين.

 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية بين الزعيمين لتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلًا عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأعلن الديوان الأميري القطري، أمس الجمعة، عن مغادرة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مدينة كيغالي في رواندا بعد أن شارك في اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث السادس والعشرين، متوجهًا إلى القاهرة في زيارة رسمية تعد الأولى لأمير قطر منذ توصل مصر ودول خليجية إلى اتفاق لإنهاء مقاطعة دامت سنوات مع الدوحة.

 

وتأتي زيارة أمير قطر بعد أيام من زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة وإعلان صفقات استثمارية بين مصر والسعودية بقيمة 7.7 مليار دولار.