رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الغربية: لدينا ألف مشروع بإجمالى تكلفة 4.5 مليار جنيه

ستوديو

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إنه لدينا في مركز زفتى 9 وحدات محلية، و54 قرية، و88 تابع، ويسكن هذه القرية 599 ألف نسمة، بالإضافة إلى أنه لدينا ألف مشروع بإجمالي تكلفة حوالي 4.5 مليار جنيه.

 

وأضاف رحمي خلال كلمته في افتتاح مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة الغربية، االيوم السبت، أن نسبة التنفيذ لمشروعات المحافظة وصلت إلى 61% من المستهدف، لافتًا إلى أن المحافظة لديها 140 مشروعا في قطاع الصرف الصحي بنسبة تنفيذ 71.5%، ويقتسم هذه المشروعات بين الهيئة القومية لمياه الشرب.

 

وأوضح محافظ الغربية أن المحافظة لديها 12 محطة رفع سيتم تسليمهم ما بين 30 يوليو و30 أغسطس، مشيرًا إلى أن شركة مياه الشرب والصرف لديها 83 مشروع، منها 27 مشروع مد وتدعيم شبكات، و54 وصلة منزلية، و9 محطات رفع صرف صحي (إعادة تأهيل)، وسيتم الانتهاء منها جميعًا منتصف الشهر الجاري.

 

مشروعات المياه

 

ولفت إلى أن مشروعات المياه وصلت إلى 129 مشروعًا، منها 50 مشروع مد وتدعيم شبكات، و54 وصلة منزلية، و19 إحلال وتجديد آبار، و4 وحدات معالجة منجنيز، و7 رفع كفاءة محطة مياه الشرب، وسيتم الانتهاء منهم في 30 أغسطس المقبل.

 

مشروعات الكهرباء والغاز

 

وأردف أن مشروعات الكهرباء وصلت إلى 108 مشروعات، منها 54 شبكات، و54 مهمة، إلى جانب توسعة محطة الغاز الموجودة في زفتى، وكل المشروعات سيتم الانتهاء في 21 يوليو المقبل.