رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى طرق: المونوريل من أهم خطوط السكك الحديدية (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور محمد الصادق، أستاذ الطرق والمرور بجامعة حلوان استشاري الطرق الدولي، إن المونوريل من أهم خطوط السكك الحديدية، وهو قطار أحادي السكة ويعمل بالكهرباء كما أنه صديق للبيئة.

 

وأضاف الصادق خلال لقائه ببرنامج برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم السبت، أن المونوريل عبارة عن خطين، الأول من محطة يوسف عباس بمدينة نصر إلى العاصمة الإدارية الجديدة ويمر بمدينة القاهرة الجديدة، والخط الثاني من المهندسين شرق وادي النيل إلى أكتوبر ويمر بالدائري ومحور 26 يوليو.

 

المشروعات الجديدة في السكك الحديدية

 

وأكد أستاذ الطرق والمرور بجامعة حلوان واستشاري الطرق الدولي، أن المشروعات الجديدة في السكك الحديدية جرى التخطيط لها وتنفيذها قبل الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة أو العلمين الجديدة.

 

ولفت إلى أن بعض الوسائل جاهزة للاحتفال حتى تكون معدلات التنمية في المدن الجديدة، وهي مدن من الجيل الرابع أعلى من نظيرتها في المدن العادية والتقليدية.

 

مشروع مستقبل مصر

 

وأوضح أن مشروع مستقبل مصر يمتد على محور الضبعة، وهو مشروع ضخم جدًا وسيحقق قدرًا كبيرًا من الاكتفاء الذاتي لمصر، ولم يكن من الممكن إقامة هذا المشروع دون إقامة محور الضبعة بسبب استحالة جذب المستثمرين في حال عدم وجود هذا المحور.