رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تحتاج 12.5 مليون لإنقاذ حياتها».. قصة الطفلة «رقية» المصابة بـ«الضمور الشوكى»

ستوديو

تصدرت الطفلة رقية ابنة محافظة الإسكندرية، المصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي، حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية تحت هاشتاج “#رقية_محتاجاكم”، وانطلقت عدة حملات لجمع التبرعات من أجل إنقاذ حياتها بشراء حقنة “زولجينزما” التي تبلغ سعرها مليوني دولار بما يعادل 40 مليون جنيه.

وتناشد حملة التفاعل والتبرع من أجل الطفلة رقية، آلاف المصريين، وكل من يقدر على توفير ثمن حقنة "زولجينزا" خلال فترة معينة، قبل أن تتم الطفلة سنتين لإنقاذ حياتها، حيث أوضح والدها في تصريح صحفي أن إجمالي التبرعات حتى الآن بلغ حوالي 27 مليونا و50 ألف، وما زالت الحملة مستمرة، حيث إنه يتبقى 7 أيام فقط حتى تتم الطفلة عامين.

#رقية_محتاجاكم

ونشر عدد كبير من نجوم الفن عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات لدعم الطفلة رقية.

وكان الفنان أحمد العوضي، قد أعلن عن حملة علاج الطفلة رقية من مرض ضمور العضلات، مؤكدًا أن الطفلة فرصتها في الحياة تنخفض كلما تأخر موعد علاج الضمور العضلي.

ونشر «العوضي» صورة الطفلة رقية عبر موقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: «القمر دي اسمها رقية.. رقية عندها مرض اسمه ضمور العضلات.. مرض خطير ومالهوش علاج تقريبا.. إلا علاج واحد بس في العالم».

وقال الفنان محمد هنيدي: "القمر دي اسمها رقية. رقية عندها مرض اسمه ضمور العضلات. مرض خطير ومالهوش علاج تقريبا. إلا علاج واحد بس في العالم حقنة لازم تأخذها قبل ما تتم سنتين".

ما هو مرض الضمور العضلي؟

ينتج مرض الضمور العضلي عن نقص في كتلة العضلة، وقد يكون جزئيا أو كليا لكامل العضلة؛ ما يؤدي إلى الوهن العضلي إذ إن القدرة على بذل القوة والجهد مرتبطة بكتلة العضلة.

ويصيب الضمور العضلي الأعصاب، وتظهر أعراضه في صورة ضمور العضلات وبالأخص العضلات الحركية.