رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قصواء الخلالى: مصر أصبحت تمتلك القوة والقرار فى عهد الرئيس السيسى

ستوديو

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي شارك بعد ظهر الجمعة عبر الفيديو كونفرانس، في جلسة حوار رفيعة المستوى للتنمية الإعلامية في إطار "البريكس بلس"، تحت رئاسة الرئيس الصيني، الذي يعتبر الرئيس الحالي لتجمع دول البريكس.

مصر الرقم الأهم في المنطقة العربية

وأضافت الخلالي، خلال تقديم برنامجها في المساء مع قصواء، المذاع عبر فضائية cbc، أن مشاركة مصر الدولية في إطار سياستها الخارجية برؤية الرئيس السيسي وعقل الجمهورية الجديدة وفكر الدولة، يعكس أهمية مصر في العالم، حيث لم تعد مجرد رقم في معادلة الشرق الأوسط، بل أصبحت الرقم الأهم في المنطقة العربية.

وأوضحت أنه كان هناك الكثير من الأحلام المحطمة والآمال المنتهية والكثير من الأمور الصعبة قبل ثورة 30 يونيو، حيث كنا نأمل في أشياء كثيرة جدًا، لكننا كنا على شفا الانهيار، مؤكدة أننا بدأنا الانطلاق الجديد بعد الثورة.

وأشارت الخلالي إلى أنه تم انتهاكنا كأمة وشعب ودولة في عهد الإخوان البائد، معقبة: "ولكننا تخلصنا من هذا السواد الحمد لله".

امتلاك القوة والقرار 

وبينت أننا انطلقنا من 30 يونيو وبدأنا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي جولة إنسانية وفكرية وثقافية وسياسية واقتصادية سياسية، لافتة إلى أن مصر تطورت من محطة لأخرى وصولًا إلى أن العالم كله يزور مصر لأغراض المصالح المشتركة في مجالات متعددة.

وتابعت: "لم نعد الدولة التي تنتظر العطاء أو مساعدة الآخرين لها، أصبحنا نملك القرار لأننا أصبحنا نملك القوة".