رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خالد منتصر للرجال: ما تسموه ثرثرة نسائية هو «صرخة احتياج»

ستوديو

قال الدكتور خالد منتصر، إن مشكلة قاتل نيرة أشرف وغيره من الشباب هي أسلوب ثقافة المجتمع، لافتا إلى أنه لا بد أن تناقش تلك الثقافة ويجب ألا يكون هناك دم وقتل وذبح حتى نتحرك. 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الستات، الذي تقدمه الإعلاميتان ميدة شيحة وسهير جودة، أن هناك بعض التيارات التي تستغل مثل هذه الحوادث للترويج إلى المفاهيم المتخلفة كأن يتم عمل جامة خاصة بالبنات وأخرى للأولاد، وأن يتم فصل الفتيات والأولاد الصغار في الحضانة أيضا. 

الثرثرة النسائية 

وأوضح خالد منتصر، أن هناك الكثير من الرجال من يظن أن كثرة كلام المرأة هو ثرثرة ورغي مالوش داعي، لافتا إلى أن ما نسميه ثرثرة نسائية هو صرخة احتياج، ورغبة كبيرة في التواصل، معقبا: "المرأة تريد منك أن تسمعها أيها الرجل، لاتريد منك حلولا". 

وأشار إلى أن المسألة ليست في جينات المصريين، بدليل أن في الستينيات والسبعينيات صور النساء والفتيات والجامعات، كانت في منتهى الشياكة والرقي.

غريزة الاستحسان الاجتماعي 

وبين أن هناك غريزة تسمى بالاستحسان الاجتماعي، لافتا إلى أن الأكل والشرب غرائز، والمرأة التي تمتلك غريزة الاستحسان الاجتماعي ليس بالضرورة أن تكون مرتبطة بشهوة أو غواية، لكن مجرد أن تكون أنيقة وجميلة، ويتم استحسانها اجتماعيًا، وليس بالضرورة أن تكون كل فتاة أو سيدة تكون أنيقة في ملبسها تكون منحلة أو عديمة الأخلاق.