رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى: الإرهاب يظل ضمن أكبر التحديات التى تواجه البشرية فى عصرنا الحالى

ستوديو

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الإرهاب يظل ضمن أكبر التحديات التي تواجه البشرية في عصرنا الحالي، حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في خبر عاجل منذ قليل.

 

وقال الرئيس السيسي خلال مشاركته عبر الفيديو كونفرانس في جلسة الحوار رفيعة المستوى للتنمية العالمية في إطار "البريكس بلس" تحت رئاسة الرئيس الصيني ومشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات، إنه يتعين على المجتمع الدولي بأسره أن ينخرط بشكل أكثر فاعلية وإيجابية في جهود تمكين الدول النامية من تحقيق التنمية والحصول على التمويل اللازم لذلك.

 

وأكد السيسي أنه يجب معالجة الظروف والعوامل الاقتصادية والاجتماعية التي تدفع البعض إلى التطرف والانضمام إلى الجماعات الإرهابية، مشدًا على أن مصر تشدد على ضرورة تبني مقاربة شاملة تتضمن مختلف الأبعاد لتجفيف منابع الإرهاب ومنع توفير التمويل والملاذات الآمنة والمنصات الإعلامية للتنظيمات الإرهابية.

 

كما أكد التطلع إلى تعزيز أواصر التعاون بين مصر وتجمع البريكس والاستفادة من خبراته في مختلف المجالات المرتبطة بتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

 

وتابع: "أتطلع لاستقبالكم جميعا في قمة المناخ في نوفمبر 2022 لنعيد التأكيد على تكاتف المجتمع الدولي وإصراره على الدفع قدما بعمل المناخ العالمي بجميع جوانبه".

 

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن آثار المناخ السلبية على كوكبنا أصبحت أمرا واقعا نشعر به في جميع دولنا ويعرقل خططنا التنموية ويهدد الأمن المائي والغذائي على مستوى العالم.