رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تصدرها التريند بمصر.. ما علاقة الأردنية إيمان رشيد بمقتل نيرة أشرف؟

ستوديو

تصدرت الأردنية إيمان رشيد تريند «جوجل»، بمصر اليوم، بعد مقتلها على طريقة «نيرة أشرف»، والتي تم ذبحها غدرًا أمام جامعة المنصورة من صديقها بعدما رفضت الزواج منه.

 

وربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين القصتين، ليس فقط لكونهما لنفس السبب، وهو فكرة رفض الفتاة الارتباط، ولكن لأن قاتل إيمان رشيد استشهد بفتاة المنصورة نيرة أشرف حتى يكون رادعًا لها.

 

وبدأت قصة الطالبة إيمان رشيد تنتشر بعدما أطلق زميلها عليها الرصاص في الجامعة لأنها رفضت الزواج منه، وتداولت الصفحات الأردنية قصتها حيث قتلت داخل جامعتها بعد رفضها الزواج من زميلها، وكان الشاهد هنا في القصة تداول رسالته لها: «بكرة رح آجي أحكي معك وإذا ما قبلتي رح اقتلك مثل ما المصري قتل البنت».

 

يذكر أن الطالبة إيمان مؤيد رشيد في السنة الثانية تخصص تمريض، جامعة العلوم التطبيقية في الأردن، وقد أطلق شاب دخل حرم جامعتها، مرتديًا ملابس ترتبط بمهن تعتاد دخوله، 5 رصاصات اخترقت جسدها، وواحدة في الرأس، بينما هي كانت في الطريق لأداء امتحان في تخصصها.

تقليد أعمى وليس خللًا عقليًا

الأمر الذي اعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعي تقليدًا أعمى لقضية قتل نيرة، لنفس السبب، نظرًا لوجود فارق زمني قليل بينهما، مؤكدين استحالة أن يكون مختلًا في عقله وتصرفاته وظروفه الخاصة والعامة.

 

ووفقًا للمصادر الأمنية الأردنية، فقد قام شاب بإطلاق 6 أعيرة نارية اخترقت جسد الطالبة «إيمان مؤيد رشيد»، وواحدة منها أصابت رأسها إصابة مباشرة، فيما وصلت الفتاة إلى المستشفى بحالة حرجة، لتفارق الحياة لاحقًا، ولا تزال الأجهزة الأمنية الأردنية تبحث عن الجاني، الذي لاذ بالفرار، بعد جريمة إطلاق النار.

 

وتحت وسم «جامعة العلوم التطبيقية» أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة للمطالبة بمحاسبة المجرم، منددين بجرائم العنف المتكررة، كما طالبوا باتخاذ إجراءات مشددة ضد كل من يعتدي على النساء.