رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى وفاته العاشرة.. محطات فى حياة يوسف داود وحكاية خطبة ألقاها

ستوديو

تحل علينا الذكرى العاشرة لوفاة النجم الكبير مهندس الكوميديان يوسف داود، الذي ترك بصمته طوال سنوات عمله ما يبن المسرح والسينما، حيث الأداء والصوت والشكل المميز.

محطات في حياة يوسف داود 

وُلد يوسف جرجس بمحافظة الإسكندرية في العاشرة من مارس عام 1938م وتخرج في كلية الهندسة بقسم الكهرباء عام 1960م.
عمل في الهندسة لكن عشقه للفن ظل يداعب أحلامه، لذلك قرر أن يتفرغ للفن عام 1985م وكان عمره وقتها 47 عامًا، بدأ يوسف داود مشواره الفني من خلال المسرح وبعدها انتقل إلى الدراما التليفزيونية وشارك في أكثر من 60 عملًا فنيًا ما بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية.

كانت بدايته في مسرحية زقاق المدق، وكانت انطلاقته في عالم السينما بفيلم زوج تحت الطلب، الذي شارك فيه أمام النجم عادل إمام والفنانة ليلى علوي، وبرع في تقديم العديد من الأدواء الكوميدية، وتعددت أعماله ما بين الدراما التليفزيونية والسينمائية والمسرح.

ومن المسلسلات الأخرى التي شارك فيها: «أنا وأنت وبابا في المشمش»، و«حكايات زوج معاصر»، و«يوميات ونيس»، و«ابن الأرندلى»، ومن مسرحياته: «الواد سيد الشغال»، و«الزعيم»، و«بودى جارد»، وتوفى «زى النهارده» في 24 يونيو 2012.

دراسة يوسف داود الدين الإسلامي 

وكان الفنان الكبير يوسف داود واسع الثقافة، وعلى الرغم من أنه مسيحي فإنه درس الدين الإسلامى كدراسة حرة، حتى أنه قدم خطبة الجمعة لزملائه في الجيش.