رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حضور خاص للشيخ أبوالعينين شعيشع فى «بالخط العريض».. اليوم

ستوديو

تقدم الإعلامية إيمان أبوطالب، حلقة خاصة عن الشيخ "أبوالعينين شعيشع" أشهر مقرئى القرآن الكريم، من خلال برنامجها "بالخط العريض"، وذلك اليوم الجمعة، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على قناة الحياة.

وتتضمن الحلقة فيديوهات وصورًا حصرية تُذاع لأول مرة وأسرارًا جديدة من داخل مملكة التلاوة المصرية.

محطات في حياة الشيخ أبوالعينين شعيشع

الشيخ أبوالعينين شعيشع، صاحب مدرسة متفردة فى التلاوة، وقضى نحو 80 عامًا من إجمالي 89 عامًا عاشها في خدمة كتاب الله، وتلاوته في أنحاء العالم، ولد الشيخ أبوالعينين شعيشع بمدينة بيلا بمحافظة كفرالشيخ في شمال مصر، في 12 أغسطس 1922، وهو الابن الثانى عشر لأبيه.

والتحق "أبوالعينين" بالإذاعة سنة 1939، وكان وقتئذ متأثرًا بالشيخ محمد رفعت، وكان على علاقة وطيدة به، وقد استعانت به الإذاعة لإصلاح الأجزاء التالفة من تسجيلات الشيخ رفعت.

واتخذ الشيخ أبوالعينين لنفسه أسلوبًا خاصًا فى التلاوة بدءًا من منتصف الأربعينيات، وكان أول قارئ مصرى يقرأ بالمسجد الأقصى، وزار سوريا والعراق فى الخمسينيات.

وأصيب بمرض فى صوته مطلع الستينيات من القرن الماضي، ثم عاد للتلاوة وعين قارئًا لمسجد عمر مكرم سنة 1969، ثم لمسجد السيدة زينب منذ 1992.

وناضل الشيخ في السبعينيات لإنشاء نقابة القراء مع كبار القراء وقتئذ أمثال الشيخ محمود على البنا، والشيخ عبدالباسط، وانتخب نقيبًا لها سنة 1988 خلفًا للشيخ عبدالباسط.