رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تامر أمين ينفعل على الهواء بسبب حـادثة مقتل فتاة الأردن «إيمان»

ستوديو

انفعل الإعلامي تامر أمين، على الهواء بسبب حـادثة فتاة الأردن، إيمان، قائلًا: "مش لاقي كلام أقوله غير إني أعيد نفس الكلام اللي قولته يوم الثلاثاء، أنا قلقان ومرعوب وغير مطمئن على شبابنا، وقلت إن شبابنا في خطر بسبب الغزو الثقافي وحالة العنف والهياج والدم التي نتعرض لها بشكل يومي من الأفلام والدراما والأغاني والسوشيال ميديا".

مخزون من العنف 

وأضاف تامر أمين، خلال تقديمه برنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، أن مجموعة كبيرة من الشباب أصبحت تخزن العنف بداخلها ويخرج لأهون الأسباب.

وأوضح أن نيرة أشرف فتاة جامعة المنصورة البريئة الجميلة راحت ضحية عنف، لافتًا إلى أن السبب الظاهري كان الحب والارتباط والفشل في العلاقة، لكن الأساس هو العنف، معقبًا: "فيه مليون شاب بيحاول الارتباط وبيفشل، كنا زمان لما بنفشل بنضحك ونقول يلا النصيب كده والموضوع ينتهي". 

أسباب العنف والجرائم 

وأشار إلى أن مخزون العنف الذي يتراكم داخل الشباب بسبب البلاوي التي نراها على السوشيال ميديا والألعاب الإلكترونية التي يلعبونها، وأغاني المهرجانات التي كلها ذبح وقتل حتى طريقة الرقص بالسكاكين والمطاوي، فضلًا عن الأفلام والمسلسلات التي تحتوي على جرعة كبيرة من البلطجة والخناقات والدم، معقبا: "قولولي أنهي فيلم أو مسلسل مفيش فيه آلي أو مسدس أو مطوة". 

قصة إيمان فتاة الأردن المغدورة 

وبين أن الحادثة تم إعادتها بحذافيرها مع اختلاف بسيط، حيث قتل شاب طالبة جامعية في الجامعة بالأردن، لافتًا إلى أن الفرق أن الحادثة ليست في مصر وإنما في الأردن، متابعا: "إيمان طالبة في جامعة الفنون التطبيقية في شمال الأردن". 

وتابع: "المصيبة اللي مخوفاني ورعباني إني مش أنا فقط الذي أربط بين الحادثتين، مع إن الربط واضح أمام الجميع والفارق 48 ساعة" لافتًا إلى أن الولد الذي ارتكب جريمة القتل في الأردن أرسل رسالة للفتاة القتيلة يوم حادثة مصر، وهذه الرسالة محتواها: "بكرة رح أجي أحكي معك، وإذا ما قبلتي راح أقتلك مثل ما المصري قتل البنت اليوم".