رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التشييد والبناء»: الشركات المصرية وقعت 14 عقدًا مع دولة الكونغو الديمقراطية

ستوديو

قال المهندس حسن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد الإفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، إننا نعمل، منذ فترة كبيرة، على ملف إفريقيا، لافتًا إلى أنه يتم استضافة الجمعية العمومية بالاتحاد الإفريقي لمقاولي التشييد والبناء، كل عام، حيث يقومون بزيارة مشاريع عملاقة وغير مسبوقة في مصر. 

مشاريع غير مسبوقة

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية dmc، أنهم يحكون لوزراء الإسكان في بلادهم عما شاهدوه في مصر، خاصة أنه يتم إرسال فلاشة معهم عليها كل المشروعات التي زاروها.

10 آلاف كيلومتر طرق

وأوضح أنه يوجد في كل شبر على أرض مصر مختلف عن الآخر، من مشاريع المياه، مشاريع الطاقة، الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى  مشاريع الاتصالات المختلفة والطرق والكباري، متابعا: "اقتربنا من 10 آلاف كيلومتر طرق، وهو رقم غير مسبوق خلال الأربع سنوات الأخيرة،  فضلًا عن الكباري والأنفاق التي تم إنشاؤها بسرعة وفي فترة وجيزة وبتقنية عالية جدًا وبأسلوب جديد في التنفيذ، بالإضافة إلى الخمسة أنفاق أسفل قناة السويس وهي من المشاريع التي يجب تدريسها في كتب التاريخ".

وأشار رئيس الاتحاد الإفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، إلى أن الشركات المصرية وقعت 14 عقدًا مع دولة الكونغو الديمقراطية.