رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: إنكار تغير وجه الحياة فى مصر جحود للواقع

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن تقرير وزارة التخطيط يرصد ماذا قدمت الدولة خلال 8 سنوات، لتغيير وجه الحياة في مصر، مشيرًا إلى أنه بالأرقام، من ينكر وجود تحسن في الأوضاع، وتغيير وجه الحياة للأفضل فإن ذلك "جحود للواقع".

 

وقال الباز خلال برنامجه "مش حسبة برمة" المُذاع على راديو "نغم إف إم"، إن التقرير يتحدث عن تقديم الدولة 3.3 تريليون جنيه لبرامج الحياة الاجتماعية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن آخر 8 سنوات.

 

وتابع: "مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية بلغت 2 ترليون جنيه خلال الفترة من 2014 لـ2022، مقابل 1 تريليون جنيه أنفقتها الدولة في الفترة من 2007 لـ2014".

 

ولفت الباز إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي في 2014 بدأ باستعادة الدولة، وتثبيت الدولة، وتنمية الدولة وتحديثها، منوهًا بأن الفترة من 2014 لـ2022 هناك تحديث لكل شيء.

 

وحول الأزمة الاقتصادية، قال إن الأزمة في مصر لم تتوجه ولم تصل لمرحلة أننا نعاني من نقص السلع، موضحًا أن الحكومة مجهودها الأساسي ارتكز على تهذيب الأزمة، وعدم تحولها إلى أزمة مفترسة وقاسية.

 

وأردف: "الرهان في تجاوز الأزمة أن نكون في عون بعض ومنسيبش الناس ومتستناش الحلول تيجي من فوق، ولازم نعرف أن الأزمة مهما طالت أو قصرت هنكون قادرين على تجاوزها".