رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لزوار قلعة قايتباى.. تفاصيل بدء تشغيل منظومة التذاكر الإلكترونية

ستوديو

كشف محمد متولي، مدير الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية في الإسكندرية، تفاصيل البدء في تشغيل منظومة التذاكر الإلكترونية الـ"QR Code" بقلعة قايتباي.

 

وقال متولي في مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المُذاع على قناة dmc، اليوم الخميس، أن قلعة قايتباي بدأت في تشغيل منظومة التذاكر الإلكترونية فعليًا، وذلك في إطار مشروع منظومة التذاكر والبوابات الإلكترونية الذي تنفذه وزارة السياحة والآثار، ويستهدف 30 متحفا وموقعا أثريا مفتوحا للزيارة بمختلف أنحاء الجمهورية وذلك كمرحلة أولى.



وأوضح متولي أن تشغيل منظومة التذاكر الإلكترونية يأتي في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي، والتي تهدف المنظومة إلى استبدال التذاكر الورقية بتذاكر حديثة تحمل QR Code تُستخدم لمرة واحدة فقط والتي يمكن شراؤها باستخدام كروت الائتمان المختلفة ومراجعتها في الدخول باستخدام بوابات إلكترونية أو قارئ يدوي.



وبدأت قلعة قايتباي في الإسكندرية، الثلاثاء الماضي، بتفعيل سياسة التحول الرقمي الذي تتجه الدولة المصرية إلى تنفيذها على مستوى المنشآت والمؤسسات، والسعي إلى بناء مصر الرقمية والوصول إلى مجتمع مصري يتعامل رقميًا في كافة مناحي الحياة، من خلال تعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين الخدمات الرقمية في الجهات الحكومية.