رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمرو حسن: حل ملف الزيادة السكانية ينهى كل مشكلات مصر

ستوديو

قال الدكتور عمرو حسن، المقرر السابق للمجلس القومي للسكان، إن عدد سكان مصر سجل 103 ملايين نسمة في 22 فبراير من العام الجاري.

وأضاف المقرر السابق للمجلس القومي للسكان، خلال مداخلة لبرنامج "على مسئوليتي"، مع أحمد موسى، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأربعاء، أن المواطن لكي يشعر بثمار التنمية الاقتصادية لا بد من ضبط الزيادة السكانية.

وأشار إلى أن ملف الزيادة السكانية لم نستطع أن نحله في الماضي، لافتًا إلى أنه حان الوقت لمواجهة حقيقية لملف الزيادة السكانية، لأن الزيادة السكانية تضغط على كل موارد الدولة.

 وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح مشروعات تنموية بشكل مستمر، لافتًا إلى أن الزيادة السكانية تسير أسرع من مشروعات التنمية وهي سبب كل مشكلات مصر، وأن حل ملف السكان ينهي كل مشاكل مصر.

وأوضح أن الرئيس السيسي يتحدث دائمًا عن مواجهة الزيادة السكانية، لافتًا إلى أننا نعاني حاليًا من الفقر المائي، ومع هذه الزيادة السكانية سنعاني من الندرة المائية، لأن معدل الزيادة في مصر 4 أضعاف الزيادة السكانية في الصين.

وأكمل أن الفترة الذهبية لملف السكان كانت في الثمانينيات، مؤكدًا أننا نحتاج إلى خطاب ديني معاصر للتوعية بخطورة زيادة السكان، وأن بعض محافظات مصر نسبة الأمية فيها بين الإناث تصل إلى 40%، وأن تمكين المرأة هي كلمة السر لمواجهة مشكلة السكان.