رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تحذر من طقس الـ3 أيام المقبلة

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة في مصر الفترة المقبلة، موضحة أن هناك ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة ابتداءً من الغد، بحوالي ثلاث درجات، لتصل العظمى على القاهرة الكبرى، يومي الجمعة والسبت القادمين 36 درجة مئوية.

 

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المُذاع على فضائية "ten"، أن الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط  تسبب ارتفاع نسب الرطوبة، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، مما يؤدي إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

الأرصاد: تجنب أشعة الشمس خلال الثلاثة أشهر المقبلة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه خلال الثلاثة أيام القادمة تسود أغلب مناطق الجمهورية، أجواء شديدة الحرارة نهارًا، ومعتدلة ليلًا، مُؤكدة أن ابتداءً من يوم الأحد المقبل تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية حيث تنخفض درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا.

 

وأشارت منار غانم إلى أن المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، تشهد درجات حرارة أقل من المدن المطلة على البحر الأحمر، حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة بها بين الـ29 و30 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة.

 

وشددت منار غانم على تجنب أشعة الشمس خلال الثلاثة أشهر المقبلة خاصة خلال فترة الظهيرة، منوهة بأن أفضل فترات نزول البحر في الصباح الباكر أو بعد فترة الظهيرة.