رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى ينفعل على الهواء: «مينفعش الدعاة يبرروا القتل وملهمش دعوة بلبس البنات»

أحمد موسى
أحمد موسى

انفعل الإعلامي أحمد موسى على الهواء، بسبب تصريحات أحد الدعاة عن "لبس البنات"، خلال تعليقه على واقعة مقتل طالبة بالمنصورة في الشارع.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "مينفعش دعاة يطلعوا يبرروا القتل، مالك بلبس البنت، تلبس اللي عايزاه، بدل متقول القاتل يستحق الإعدام في ميدان عام".

وأردف موسى: "عيب على الدعاة يبرروا القتل، ويتكلموا عن لبس البنت، كل واحد حر، عارفين إن الحجاب فرض، ربنا اللي بيحاسب الجميع، مش أنت، ليس هناك مبرر لارتكاب جريمة قتل، لازم العدالة تتحرك، لمواجهة ما يحدث في المجتمع".

وتابع: "رجال الدين دورهم توعي الناس، وتوعظ الناس بكلام ربنا، ولا يليق أن يقوم بعض رجال الدين بتبرير جريمة القتل".

وطالب أحمد موسى، الأزهر بالانتفاض ضد هذه التصريحات التي خرجت من أحد رجال الأزهر، مردفا: "هذا ليس رأي، إنك تقول اعملوا كذا يا تواجهوا كذا، لا يمكن أن تسمح أي دولة بهذا الكلام، ليه محدش رد على اللي طلع يتكلم".

ووجه موسى، رسالة للأزهر، قائلًا: "ردوا على الرجل اللي اتكلم الأستاذ اللي عندكم في جامعة الأزهر، المؤسسات الدينية يطلعوا يفندوا ما قاله".

وكان مبروك عطية، قال في بث مباشر على فيسبوك أمس، معلقًا على واقعة الفتاة التي قتلت في المنصورة: "غض البصر للرجال المحترمة، لكن أنتي أيتها المرأة تعيشين وسط الوحوش، إذا كانت حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك قفة ولا متفصلة ولا شعرك على الخدود، لأن هيشوفك اللي ريقه بيجري وممعهوش فهيدبحك".