رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يدعو لتعطيل الدستور والقانون.. بلاغ ضد مبروك عطية بعد تعليقه على ضحية المنصورة

مبروك عطية
مبروك عطية

كشفت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، عن أنها ستتقدم رسميًا ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر، بسبب تصريحاته تعليقًا على حادث فتاة المنصورة، مشيرة إلى أنها أعدت المذكرة، وأرفقت بها الفيديو الذي أدلى فيه بالتصريحات.

 

أبو القمصان تتهم مبروك عطية بارتكاب 3 جرائم

 

وقالت أبو القمصان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن ما قاله مبروك عطية خلال البث المباشر عبر صفحته على فيسبوك، يتضمن 3 جرائم، الجريمة الأولى الدعوة لتعطيل الدستور والقانون، وجريمة نشر، وجريمة تحريض على العنف.

وأوضحت أنه عندما يقول مبروك عطية للفتيات، "عايزة تحافظي على نفسك البسي قفة وأنت خارجة، وإلا مفيش حاجة تحميك، والمحيط اللي حوالينا كده"، أي أنه لا يوجد قانون، وهذه دعوة لتغييب القانون، وكل واحد مسئول عن حماية نفسه"، مردفة: «الست تمشي زي ما هي عايزة بمنتهى الحرية وفيه أمن وشرطة وقضاء».

 

مطالبات بفتح تحقيق ضد الصفحات المحرضة على العنف

وطالبت أبو القمصان، النائب العام، بفتح تحقيق ضد مبروك عطية، وضد كل الصفحات المحرضة على العنف ضد المرأة المصرية، مردفة: "نخشى أن يتحول العنف ضد المرأة لظاهرة، وهذه الدولة من أول الرئيس لأصغر عسكري مرور يعمل على قضايا الأمن، ثم نجد خطاب عدائي ضد المرأة". 

ولفتت إلى أن ما قاله مبروك عطية امتداد لسلسة آراء عدوانية، وهي تصريحات تحريضية ومهينة للدولة المصرية والرجال المصريين، مردفة: "هو مفيش دستور ولا قانون، عشان يقول البسي قفة هتحمي نفسك، ملبستيش هتتقتلي، والمحيط اللي حوالين كده"، معقبة: "هل الرجالة المصريين مبيحترموش حد؟".