رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جبر: نتطلع لتعاون بين الإعلام المصرى والسعودى يرقى لمستوى العلاقات الدبلوماسية والشعبية

كرم جبر
كرم جبر

كشف الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كواليس اتفاقية البرنامج التنفيذي للتعاون الثنائي الإعلامي بين مصر والمملكة العربية السعودية في مجالات الصحافة والإذاعة والتليفزيون والإنتاج الدرامي والإعلام الرقمي، الذي وقعها اليوم مع الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والإعلام السعودي.

وقال جبر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"،  إن الاتفاقية سبقها مناقشات 3 ساعات، تحدث كل طرف خلالها عن آماله وطموحه في تطوير العلاقات المصرية السعودية.

ولفت إلى أن العلاقات بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، علاقات جيدة في تعاون كبير وتنامي وتشاور، وكذلك العلاقات بين الشعبين، لذا كان هناك مطلب أن ترتقي العلاقات الإعلامية لهذا المستوى، وأن يعكس الإعلام في البلدين الصورة الحقيقية للتواصل بين البلدين.

وأضاف أن الإعلام المصري والإعلام السعودي يمتلكون قدرات هائلة، والتعاون والتواصل بينهما يخلق قوة إعلامية تساعد في بلورة العمل المشترك، خاصة أن مصر والسعودية تشهدان ثورة في عدد كبير من المشروعات القومية والتنموية، ويجب أن يكون للإعلام دور توعوي في إظهار النهضة التي حصلت في البلدين، وتسويق البرامج السياحية والمشروعات الاقتصادية بالتبادل.

وأشار جبر، إلى أنه تم توقيع اليوم 14 اتفاقية بين مصر والسعودية باستثمارات قيمتها 7.7 مليار دولار، ويمكن للإعلام أن يقدم رؤى حقيقية تعكس مصالح البلدين، وأن المظلة السياسية يجب أن يتبعها مظلة إعلامية تبرز الدور الكبير والتعاون المثمر بين البلدين.

وختم بأن الاجتماع كان مفرحًا ومطمئنًا، ويعبر عن رغبة حقيقية للتعاون المثمر.