رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمير فرج: القادة العرب يريدون توحيد الموقف قبل زيارة بايدن للمنطقة

سمير فرج
سمير فرج

قال اللواء الدكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، لمصر في توقيت بالغ الأهمية، حيث تشهد المنطقة العربية في الأيام المقبلة زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لحضور القمة الخليجية بمشاركة مصر والأردن والعراق.

 

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الهدف الرئيسي من زيارة جون بايدن للمنطقة هو إمداد أوروبا بالغاز المصري الخليجي.

 

ولفت إلى أن القادة العرب يريدون توحيد الموقف العربي قبل زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة، كما أنه لا بد من طرح أزمة اليمن على مائدة الحوار مع الرئيس الأمريكي.

 

وأردف اللواء سمير فرج، أنه كان لا بد من التنسيق المصري السعودي العربي قبل زيارة بايدن للمنطقة، لافتًا إلى أن مصر تريد توحيد الموقف العربي أمام الرئيس الأمريكي، وأن الرئيس السيسي بحث مع الأمير محمد بن سلمان موقف القضايا التي سيتم طرحها في لقاء الرئيس الأمريكي.

 

وأشار فرج، إلى أن هناك تنسيقا عسكريا كبيرا بين مصر والسعودية لتأمين البحر الأحمر، والفترة الأخيرة شهدت زيادة التدريبات العسكرية المشتركة بين البلدين.