رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكرى: منتدى أسوان يعقد فى ظل تحديات عديدة تواجه العالم

ستوديو

قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن مصر تولي أهمية كبيرة لمنتدى أسوان في طرح حلول لمشكلات القارة تحقق المنفعة للجميع، ومواصلة لدعم للقارة الإفريقية، وللمعالجة الظروف الاستثنائية الراهنة.

 

وأضاف شكري خلال كلمته في منتدى أسوان للتنمية والسلام المستدامين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص على تقديم حلول شاملة وفاعلة للمشكلات التي تواجة القارة بالتعاون مع شركاء الدولين وفقًا أرضية مشتركة تحقق المنعفة المتبادلة للجميع. 

 

وأوضح وزير الخارجية، أن اسم الدوة الثالثة تحت عنوان "إفريقيا في عصر من المخاطر المتتالية وقابلية التأثر المناخي..مسارات لقارة سلمية، قادرة على الصمود، ومستدامة"، جاء في  ظل تطوارت سياسية غير مسبوقة تشهد الكثير من التحديات والأزمات العالمية على رأسها أزمة الغذاء العالمية وجائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، مع التركيز علي الحلول المبتكرة وفقًا لأجندة الاتحاد الإفريقي 2063، وأجندة التنمية المستدامة لعام 2030. 

 

تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، اليوم الثلاثاء، ولمدة يومين، تحت عنوان "إفريقيا في عصر من المخاطر المتتالية وقابلية التأثر المناخي: مسارات لقارة سلمية، قادرة على الصمود، ومستدامة".