رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أزهرى عن مقتل فتاة المنصورة: أخلاقنا وصلت للحضيض بسبب الشعارات

ستوديو

قال الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر، إننا تعرضنا لضربة أخلاقية بسبب الإسلام السياسي الذي ضرب الرموز والقادة، واحتل المنابر الإعلامية والثقافية.

وأضافت خلال حديثه ببرنامج "كلام في السياسة" تقديم الإعلامي أحمد الطاهري على شاشة "إكسترا نيوز": "حادثة المنصورة، والطالب اللي أسرته بتحضره وعنده وعي، مجرد إن الفتاة رفضته دفعت الثمن حياتها، والناس بتتكلم عن لبسها لأنك كنت سايب المنابر والشعب أسير لخطاب ديني وثقافي عفن، جبتوا ناس لا تخصص ولا دراسة أطلقتوهم على المنابر الإعلامية".

وأردف: "واحد معاه دبلوم صنايع كان يتصدر للفتوى، فالنتيجة، إن واحد يقتل واحدة عشان قالت له لأ، الله أعطاها حرية الاعتراف به أو لا، وهو يتوغل على حقها الإنساني في قبول ورفض من تعيش معه".

وتابع: "وصلنا أخلاقيًا للحضيض نتيجة شعارات الإسلام هو الحل، ونحمل الخير لكم، ولم نجد إلا القتل والخراب والتدمير"، مؤكدًا أنه لا يميل للعنف إلا المفلس".

وفوجئ طلاب جامعة المنصورة بشاب يحمل سلاحًا أبيض ويذبح زميلته أمام كلية الآداب، جامعة المنصورة.

أفاد شهود عيان بأن الشاب طالب بكلية الآداب الفرقة الثالثة بجامعة المنصورة، طعن الفتاة أمام بوابة توشكى الخاصة، إذ كانت الفتاة في طريقها لموقف نقل الركاب إلى المحلة، حيثُ محل سكنها. وأثناء محاولة الإمساك به ذبحها من الرقبة إلى أن تمت السيطرة عليه من قبل الأهالي.