رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أول رد من أيمن سلامة بشأن اتهام أعمال محمد رمضان فى حادث جامعة المنصورة

أيمن سلامة
أيمن سلامة

رد السيناريست أيمن سلامة على التعليقات التي انتشرت بعد مقتل الطالبة نيرة أشرف، طالبة المنصورة، على يد زميل لها لرفضها الزواج منه، واتهام الأعمال الدرامية وأفلام محمد رمضان بأنها السبب وراء ذلك.

وقال في منشور عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك": "بعض الناس كاتبه إن جريمة اليوم التي حدثت أمام باب جامعة المنصورة سببها الفن وأفلام محمد رمضان وإلى هؤلاء أقول وهل قابيل لما قتل هابيل كان شاف أفلام محمد رمضان ولا ريا وسكينة لما ذبحت كل الستات دي كانت دخلت سينما أصلا".

وأضاف: "زليخة لما غوت سيدنا يوسف وقبلها إخواته لما رموه في البير وكانوا عايزين يدبحوه كان بتأثير من أفلام سينما، ولما اجتمع كفار قريش على قتل سيدنا محمد وباتوا أمام بيته في مكة كانت الفكرة وليدة السينما، وهل شاهد قاتلو الخليفة عثمان بن عفان مسلسلا أو فيلما فتأثروا به وقرورا أن يقلدوه؟.. الجريمة يا ناس فعل إنساني قديم يقوم به الإنسان عندما تصطدم رغباته مع وجود الآخرين فيقرر إنهاء حياة الآخر لتحقيق رغبته، لا تقولي فن ولا ظروف اقتصادية ولا كل ده".

أيمن سلامة

وطالب بحكم رادع

واختتم كلامه قائلا: "الجماعات الإسلامية المتطرفة لا بتشوف فن ولا عندها مشكلة اقتصادية ومع ذلك بتدبح وتقتل والحروب بتقوم بين دول لا بسبب أفلام ولا مسلسلات يبقى شماعة الفن دي ننساها ونشوف حل لمثل هذه الجرائم والحل من وجهة نظري الردع، وأحكام سريعة بالإعدام".