رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأمانة سبيل النجاة».. رمضان عبدالمعز: 6 صفات تضمن لك الجنة (فيديو)

ستوديو

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن خلق الأمانة من أهم سبل النجاة في الدنيا، وحتى تضمن مكانة لك في الجنة وتكون بجوار سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مستشهدًا بقوله صلى الله عليه وسلم: «اضمنوا لي ستًا من أنفسكم أضمن لكم الجنة.. اصدقوا إذا حدثتم، وأوفوا إذا وعدتم، وأدوا إذا ائتمنتم، واحفظوا فروجكم، وغضوا أبصاركم، وكفوا أيديكم».

كل أمور دنياك أمانة 

وأضاف «عبدالمعز» خلال تقديمه برنامج لعلهم يفقهون، المذاع عبر فضائية dmc، أن المسئولية أمانة، لافتًا إلى أن كل شيء ملكه الله لك بداية من دينك وحتى دنياك هي مسئولية، حيث إن الإنسان مسؤئول في مجتمعه ومسئول عن دينه وصلاته.

الصلاة أمانة 

وأوضح أن الصلاة أمانة، مستشهدًا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، - عن النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أنه ذكر الصلاةَ يومًا بين أصحابِه فقال من حافظ عليها كانت له نورًا وبرهانًا ونجاةً يوم القيامةِ، ومن لم يحافظْ عليها لم يكنْ له نورٌ ولا برهانٌ ولا نجاةٌ، وحشِر يومَ القيامةِ مع فرعونَ وهامانَ وقارونَ وأُبيِّ بنِ خلفٍ.

وأكد الشيخ رمضان عبدالمعز، أن عماد الدين هو الصلاة، واستشهد بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم، واعلم أن رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة فحافظوا على صلاتكم.