رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جريمة فتاة المنصورة.. أمين الفتوى: قتل امرأة فى الشارع يغضب الرسول

عمرو الورداني
عمرو الورداني

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن الشارع المصري حدث فيه تغيرات، مشيرًا إلى أنه فيما مضى كان الشارع أمانًا على المرأة، مهما حدث، وكانت الناس كلها تحميها.

وأضاف الورداني، خلال تقديم برنامج "ولا تعسروا" المذاع عبر القناة "الأولى"، أنه لا يجوز أن تنتهي حياة امرأة في الشارع، بل لا يصح أن تتعرض لأي نوع من أنواع الخطر، فالشارع مرآة للحياة، ومحل الأمان، لا أن تنتهي فيه حياة الناس خاصة النساء.

وأردف الورداني: "قتل امرأة في الشارع أمر يغضب الرسول، الشرع أمرنا نأمن السيدات في الطريق حتى لو كانت على غير الصورة التي نصت عليها الشريعة.

ولفت إلى أن التيارات المتطرفة، تركوا السيدات يتعرضون للخطر، وقال إنهم أنهم يستحقون ذلك، لأنهم خرجوا من بيوتهم، مردفًا: "التيارات المتطرفة برروا تعرض السيدات للتحرش والعنف لأنهم لا يريدون خروجهن للشارع، والنبي لم يأمرنا بذلك، بل أمرنا يحمايتهن".

 

مقتل في فتاة أمام جامعة المنصورة

 

وفوجئ طلاب جامعة المنصورة، اليوم بشاب يحمل سلاحًا أبيض، ويذبح زميلته أمام كلية الآداب، جامعة المنصورة.

أفاد شهود عيان بأن الشاب، طالب بكلية الآداب، الفرقة الثالثة بجامعة المنصورة، طعن الفتاة أمام بوابة توشكى الخاصة، إذ كانت الفتاة في طريقها لموقف نقل الركاب إلى المحلة، حيثُ محل سكنها. وأثناء محاولة الإمساك به، ذبحها من الرقبة، إلى أن تمت السيطرة عليه من قبل الأهالي.