رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدينة مرورية مصغرة ب«شفاء الأورمان».. المدير التنفيذى للمؤسسة يكشف التفاصيل

ستوديو

قال محمود فؤاد، المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، إن هناك عددا كبيرا من المبادرات التي نقوم بها في المؤسسة، سواء من المتعاونين مع المستشفى أو المسئولين بها، وتم تنظيم مدينة مرورية مصغرة داخل مستشفى الأورمان لسرطان الأطفال لتعليمهم قواعد وآداب المرور بطريقة مبسطة.

وأضاف فؤاد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد"، المذاع على فضائية "TeN"، أن هناك مستشفيين بالأقصر، وكل أهالي الصعيد يلجآن إليهما، باعتبارهما يقدمان خدمة متميزة متكاملة ومجانية.

ألعاب وأنشطة وورش مختلفة.. الأورمان تقدم خدمات عديدة لأطفال السرطان

وأشار فؤاد إلى أن الأطفال كانوا سعداء بتلك المبادرة، وتعلموا منها كثيرا من الأمور المتعلقة بالمرور وآدابه، ولذلك دور في التدعيم النفسي للأطفال، ورفع حالتهم المعنوية بشكل كبير ما يعجل بالشفاء، ويؤثر في العملية العلاجية، معقبا: "ونقوم بتنمية مهاراتهم وتعليمهم أمورا مختلفة، ونقدم لهم ألعابا مختلفة، كما نحتفل معهم بأعياد الميلاد الخاصة بهم"، لافتا إلى أن هناك فقرات مضحكة وكوميدية يتم تقديمها على يد متخصصين، في فترات زمنية متقاربة.

وتابع أن مريض السرطان تتكلف معالجته أرقاما مرتفعة، وقد يصل الإنفاق على مريض واحد نحو 300 ألف جنيه في الشهر، وبفضل التبرعات وجهود المجتمع المدني فإن ذلك يصب في صالح المرضى.