رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الطاهرى يفتح حوارًا مجتمعيًا حول تعديلات قانون الأحوال الشخصية فى «كلام فى السياسة».. الليلة

ستوديو

تبث قناة إكسترا نيوز، اليوم الإثنين، الساعة العاشرة مساء، حلقة جديدة من برنامج "كلام فى السياسة"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى.

حيث يفتح الإعلامي أحمد الطاهري، حوارًا مجتمعيًا حول تعديلات قانون الأحوال الشخصية، خلال حلقة اليوم، ويكون ضيوف الحلقة المحامية والباحثة في حقوق المرأة أميرة بهي الدين، وإبراهيم رضا، من علماء الأزهرالشريف، والنائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وهالة منصور، أستاذ علم الاجتماع، وألاء برانية، باحثة في المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية .

وكانت الحكومة تقدمت بمشروع قانون يتضمن تعديلات على قانون الأحوال الشخصية، شارك في إعداده جميع مؤسسات المجتمع المدني من الأزهر والكنيسة والإفتاء وحقوق الإنسان وحقوق المرأة وغيرها من المؤسسات، ويتضمن مجموعة من التعديلات المهمة التي تحافظ على الأسرة المصرية، وتحمي حقوق كل من الزوجين والأبناء.

وفى وقت سابق قال الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى إن المصلحة الوطنية هى المشترك الوحيد بين وجهات النظر المختلفة فى أيام العمل السياسى الجاد.

وأضاف أحمد الطاهرى أنه منذ دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى للحوار الوطنى أصبح الجميع مشاركًا فى المسئولية.. والمجتمع ساحة للحوار.