رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالغنى النجدى تزوج خالة فنانة وإعلامية شهيرة ولم يرتبط بعدها

عبدالغني النجدي
عبدالغني النجدي

اشتهر الفنان الراحل عبدالغني النجدي، بشاربه الكثيف، وبعدد من الإيفهات التي كان يطلقها خلال أعماله الفنية وما زالت تردد حتى الآن.

 

ومن أشهر الأفيهات التي أطلقها عبدالغني النجدي في أفلامه: "وسمعتي كلامه ليه يا مهشكة"، و"مشتاجين جوي جوي يا داميل"، في فيلم "الفانوس السحري"، و"دمبري دمبري دمبري" أي جمبري، في فيلم "رصيف نمرة خمسة".

 

وتزوج عبدالغني النجدي، من الراقصة بديعة صادق شقيقة الممثلة كوكب صادق والدة الفنانة إسعاد يونس، وكان والدهما المدير الفني لفرقة فوزي منيب زوج ماري منيب، وأثمرت تلك الزيجة عن ابنه الوحيد الممثل خالد النجدي والذي تخرج فى كلية الآداب جامعة القاهرة قسم تاريخ، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ويعمل حاليًا في عالم الفن.

 

وقيل إن سبب انفصالهما هو عدم توافق أفكارهما وقلة الدخل المادي لذلك قررت الانفصال عنه ثم تزوجت مرة أخرى من عازف كمان واعتزلت عالم الرقص، ولكنه لم يتزوج امرأة أخرى بعدها.

 

وكان الفنان عبدالغني النجدي، اشتهر بتأليف "نكت" وبيعها لكبار فناني الكوميديا والمونولوجات في مصر أمثال إسماعيل ياسين وشكوكو، حيث كان لديه تسعيرة خاصة به لبيع النكت وهو جنيه واحد لكل نكتة وهو مبلغ كبيرًا جدًا في ذلك الوقت.

أشهر الأعمال التي شارك في كتابتها

وكتب الفنان عبدالغني النجدي، سيناريو وحوار مجموعة من الأفلام مثل فيلم "بنات بحري" و"إجازة بالعافية"، وقام بإعداد الموسيقى التصويرية في "شادية الجبل" بطولة رياض السنباطي وعلى إسماعيل، كما كتب عدد من الأغاني في فيلم "السر في بير" بالإضافة إلى كتابة العديد من البرامج الإذاعية الكوميدية مثل "قهوة كوكو" بطولة شكوكو.

 

ورحل عن عالمنا يوم 20 مارس سنة 1980 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 65 عامًا.