رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إكسترا نيوز»: جونسون ضغط على زيلينسكى لإطالة أمد الحرب وعدم التفاوض

ستوديو

قال حسين مشيك، مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، من موسكو، إن هناك تصعيدا روسيا بشأن أوكرانيا خلال الساعات الماضية، لافتًا إلى أن وزارة الدفاع الروسية أكدت مقتل 50 جنرالًا وضابطًا أوكرانيًا بضربة صواريخ من طراز كاليبر.

 

وأضاف مشيك، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" إكسترا اليوم" مع الإعلامية أية عبدالرحمن، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن الدفاع الروسية تقصف عددًا من المواقع الدفاعية الأوكرانية في عدة مناطق ومنها منطقة أرسوا وخاركوف.

 

 وأشار إلى أن الأسابيع المقبلة ستكون حامية بعد توقع عدد من الخبراء العسكريين بدخول روسيا مناطق جديدة في العمق الأوكراني، وأنها ستكون أسابيع شرسة، لافتًا إلى أن روسيا تصعد في هذا الوقت نتيجة للزيارات الغربية التي قام بها عدد من الزعماء لكييف وخاصة زيارة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون.

 

 وأكد أن المعلومات المخابراتية الروسية قالت إن جونسون ضغط علي زيلينسكي لإطالة أمد الحرب وعدم التفاوض مع روسيا، فضلًا عن الضغط في عدد من الأمور وخاصة في مجال أزمة الغذاء العالمية.

 

وأوضح أنه أيضًا سبب تصعيد روسيا في هذا الوقت يأتي نتيجة القرارات الأمريكية في إمكانية إمداد القوات الأوكرانية بأسلحة عالية المدي والتي تستهدف الأراضي الروسية، لافتًا إلى أن هذا الأمر لا تقبل به موسكو وأنها ستقوم بتنفيذ قرارتها وتصعيد الوضع واستهداف مراكز صنع القرار في أوكرانيا الحكومية وغيرها في حالة إمداد أوكرانيا بهذه الأسلحة.