رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمين الفتوى للمتزوجين: "ابعتوا رسائل حب وامتنان لبعض طول اليوم"

ستوديو

كشف الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، عن طرق حل المشاكل الزوجية في الحياة المعاصرة، مشيرًا إلى أن أحد أسباب هذه المشاكل غياب التفاهم بين الزوجين، فضلًا عن اختلاف الثقافات والبيئات وغياب لغة الحب في المنزل بين الزوجين.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تقديم برنامجه "ولاتعسروا" والمُذاع عبر فضائية "القناة الأولي المصرية"، مساء اليوم الأحد، أن مثلث استراتيجية الفهم ينقسم إلى ثلاثة أشياء قاعدته الفهم، وثانيه التفهم وثالثهم التفاهم.

وأكد أن سبب عدم فهم الناس لبعضهم البعض أن كل شخص يفهم الآخر علي طريقته الخاصة وليس كما يتحدث الطرف الآخر أو يريد أن يصل معلومة معينة، لذلك يحدث "الزن" نتيجة لذلك ولعدم الفهم الصحيح لمجريات الأمور. 

 الزن العقابي عند الستات 

وتابع: "الست بتزن لأن انت مفهمتهاش فتكرر الست الكلام مرة و2 و3، عشان أنت مفهمتش برضو الست، وفي نوع تاني اسمه الزن العقابي، بتزن عليك عشان تعاقبك بالزن دا، أو هو بيعاقبها إنه بيزن عليها، انتي النهاردة روحتي مع الأولاد المدرسة ولا لا، وانت النهاردة أكدت علي القسط بتاع المدرسة ولا لا، بعد ساعتين زن تاني".

وأشار إلى أن الزن العقابي يشعر الشخص أن الكلام ثقيل وغير مقبول، مؤكدًا أن هذا الزن أحد أهم موانع الفهم، مشددا علي ضرورة أن تفهم شريك حياتك، كما قال وليس كما تريد، وليس علي أهوائك الشخصية، والتعبير عن الحب الذي يعد لغة الحوار اليومية بين الزوجين للتفهم، مؤكدًا علي أهمية التعرف علي طريقة التعبير عن الحب لدي الزوج سواء بالكلام الحلو أو ما شبه ذلك.

وأكمل: "أكثروا من كلمات التحفيز، أي حد عايز يخلي شريك حياته يتفاهم معاه يقوله كلام حلو، لأن العدائية الحوارية وحشة والواحد يحس إن هو مهان، قولوا كلام حلو لبعض، ابعتوا رسائل حب وامتنان لبعض طول اليوم، لو عملتوا كدا هتلاقوا لغة التفاهم موجودة".