رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكاظمى يؤكد قدرة القوات العراقية على مواجهة التحديات الأمنية

ستوديو

أكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، قدرة القوات العراقية على مواجهة التحديات الأمنية، حسبما أفادت قناة العربية في نبأ عاجل.

وقال إن هناك ضرورة لتنفيذ التوجيهات بالتعامل السلمي مع التظاهرات المطلبية في العراق، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية العراقية ستقف بحزم بوجه محاولات إثارة الفوضى.

وكان  أكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، أن الحكومة واجهت أصعب الظروف، مشيرًا إلى أنها استطاعت أن تجتازها عبر تدابير صعبة ومهمة أثبتت نجاحها.

وأوضح الكاظمي، خلال جلسة مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضي، أن هناك من يحاول عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أن يحرض على العنف والفوضى، مشددًا على أن هذا أمر غير مقبول وسيقع تحت المساءلة القانونية.

وفي هذا السياق، قال إن هناك من يستغل المنابر الإعلامية للدعوة إلى الانجرار للعنف والإضرار بالمصلحة العامة للمواطنين، مؤكدًا أنه على القوى السياسية أن تتحمل مسئولياتها تجاه الشعب والوطن.

ودعا الجميع ألا ينخدعوا وألا ينساقوا وراء هكذا دعوات، لافتًا إلى أنه على الجميع التحلي بالصبر والحكمة والعقلانية وتغليب مصلحة العراق والعراقيين.

وأكد أن البلد لا تتحمل والحكومة تعمل بكل جهودها، مبينا أنها بحاجة إلى الموازنة والاستقرار كي تمضي بمشاريعها لخدمة المواطن، واستقرار الأوضاع المعاشية للمواطنين.

واستذكر الكاظمي سقوط مدينة الموصل بيد داعش في مثل هذه الأيام، قائلًا إن "هذه اللحظات تدعونا إلى التفكّر والتأمّل في الأسباب التي أدّت إلى ذلك لتجنب ما حدث قبل ثماني سنوات".

وأضاف أن "الوقت الآن للتفكير بالحاضر والمستقبل والتعلم مما جرى في السنوات الماضية، والعمل بكل طاقاتنا من أجل مستقبل أجيالنا".