رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محامى الطالب المصرى المتهم بالتنمر على راشفورد يفجر مفاجأة فى القضية «فيديو»

ستوديو

كشف سيد سلامة، محامي الطالب المصري المتهم بسب الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد، تفاصيل القضية، مؤكدا  أن القضية منظورة أمام المحكمة ومحدد لها جلسة 7 يوليو 2022 أمام المحكمة الاقتصادية بالمنصورة، مشيرًا إلى أن القضية ترجع إلى فبراير من العام الماضي، حيث تقدم أحد وكلاء اللاعب بشكوى وحققت النيابة في الواقعة وصدر لها أمر بالحفظ أكثر من مرة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية: “فوجئنا بأن هناك جنحة مباشرة مقامة من قبل وكلاء راشفورد لمقاضاة الطالب”، مرددا: "أعددت الدفوع القانونية المشترطة في مثل هذا المقام، ولدينا دفاع قوي جدا، فعندما يصدر أمر من النيابة العامة بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية، هل يجوز الرجوع إلى الاتهام مرة أخرى وتحريك دعوى قضائية؟! أعتقد أن الإجابة لا". 

وتابع: "أتعجب من سلوك دفاع اللاعب، ولماذا يصر على إقامة دعوى مرة أخرى، ويؤثر عليه بهذا الشكل فكريا ونفسيا، فنحن أمام طالب في السنة الخامسة بكلية طب العلاج الطبيعي، ولو كان هناك دليل في الورق لما حفظتها النيابة العامة، إنتو عاوزين إيه؟".

وأضاف أنه يرجح كون اللاعب لم تصله الرسائل، التي يزعم أنها تؤكد تنمر الشاب عليه، لكن وكيل أعماله وراء تلك الخطوة، واستكمل: "في حالة كان هناك دليل في الورق ما كانت النيابة ستحفظ القضية، وهي قواعد قانونية لا بد من تقديرها".

وأوضح أنه لم يتم التواصل مع مكتب محامي اللاعب، لأنه من المفترض أنهم رجال قانون ويعلمون أنه غير مقبول وفقًا للقانون أن يرفعوا جنحة مباشرة، والتشريع لا يمنح إجراء جنحة مباشرة بعدما تم حفظ القضية وأصبح مانعا من موانع إقامة جنحة مباشرة، لكن لو تكررت الواقعة من نفس الشخص ترفع قضية من جديد".

 

وفجر محامي الطالب، مفاجأة بتأكيد الاستعداد لرفع قضية على اللاعب في حالة تم الحصول على حكم بالبراءة، مرددا: "سنرفع دعوى ضد راشفورد وسنطالب بالتعويض".

وفيما يخص الاتهامات المقدمة من قبل وكلاء اللاعب قال: "يُقال إنه وصف اللاعب بوصف مشين وأساء إليه بوصفه لاعبا مستهترا، والفاصل بيننا أن تكون هناك دلائل تطلقها مباحث الإنترنت، وهم قدموا نسخة من تعليقات الطالب للاعب وهي نسخة لديهم وحدهم لكن ليس هناك أدلة أخرى".

 

تفاصيل القصة

 

يذكر أن محامى اللاعب راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، رفع دعوى قضائية بالمحكمة الاقتصادية بالمنصورة، يتهم خلالها الطالب المصري بالسب والقذف والإساءة بحق نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والطالب المتهم مقيم في أبوحماد بالشرقية، وفوجئ باتهامه في هذه القضية.

 

وكانت الدعوى تشير إلى اتهام اللاعب للطالب باستخدام عبارات مسيئة وعنصرية عبر منشور على إحدى الصفحات الرسمية الخاصة باللاعب.

 

وتقدم محامي الطالب، الخميس الماضي، بدفوع في القضية، أكد فيها أن الطالب لم يقصد الإساءة للاعب، لكنه انتقد أداءه في إحدى المباريات، موضحا أن الطالب كتب عبارات حول إهدار اللاعب بعض الفرص المحققة، وسرعان ما حذفها.

 

وقال محامي الطالب إن الشاب وهو طالب في الفرقة الخامسة بكلية العلاج الطبيعي من محبي فريق مانشستر يونايتد، وانتقد أداء اللاعب في تعليق عبر صفحته الرسمية ليفاجأ بأن اللاعب قرر مقاضاته من خلال محام ويطلب تعويضا مدنيا مؤقتا.