رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ذكرى ميلاده.. محطات فى حياة الفنان القدير حسن حسنى

ستوديو

تحل اليوم الأحد، ذكرى ميلاد الفنان حسن حسني، الذي استطاع التفرد بمكانه بين العديد من نجوم الفن.

 

ويعد الفنان حسن حسني أحد ركائز وأعمدة أفلام السينما المصرية في فترتي الثمانينيات والتسعينيات والألفينيات، حيث شارك في العديد من الأفلام لكبار النجوم كما كان بطلًا أساسيًا في معظم الأفلام الكوميدية لنجوم الصف الأول.

 

ولد الفنان حسن حسني عام 1931 بحى القلعة فى القاهرة، وعمل والده مقاولا للمبانى، وتوفيت والدته وهو فى السادسة من عمره، وانتقل مع عائلته إلى حى الحلمية الجديدة.

 

ودرس حسني، فى مدرسة الرمضانية وحصل على الشهادة التوجيهية فى عام 1956، وبدأ مشوراه الفنى من المسرح، حيث كان عضوا فى فرقة المسرح بداية الستينيات.

 

وبعد حل المسرح تنقل بين مسرح الحكيم والمسرح القومى والحديث، ثم انضم لفرقة جلال الشرقاوى وعمل فيها ما يقرب من 10 سنوات، وتعرف الجمهور عليه فى التليفزيون خلال مسلسل "أبنائى الأعزاء.. شكرًا" مع عبدالمنعم مدبولى وإنتاج عام 1979.

 

بداية حسن حسني سينمائيًا

 

وكانت بداية حسنى سينمائيًا من خلال دور صغير جدًا فى فيلم "الكرنك" إخراج على بدرخان عام 1975، وانطلقت نجوميته فى التسعينيات، حيث انتشر بشكل مكثف فى العديد من الأعمال الفنية، وشارك فى أفلام أبرزها: "دماء على الأسفلت"، "بخيت وعديلة"، "ناصر 56"، و"عبود على الحدود" وغيرها.

 

وفاة حسن حسني

 

وتوفى الفنان القدير حسن حسني، فجر يوم السبت الموافق 30 مايو 2020 عن عمر يناهز 89 عامًا، إثر أزمة قلبية مفاجئة.