رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رفعنا العلم.. الاتحاد المصرى للكاراتيه: مصر أثبتت نجاحها على مستوى العالم

ستوديو

احتفى برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، بأبطال مصر في الكاراتيه، بعد تحقيقه عددا من الإنجازات قاريا وعالميا.

 

وقال محمد الدهراوى، رئيس الاتحاد المصرى للكاراتيه، إن الكاراتيه عبارة عن نوعين الأول هو مجموعة حركات دفاع وهجوم واستعراض حركات، حيث يلعب الرياضى بمفرده وهى لعبة استعراضية، والنوع الثانى هي مواجهة شخصين مع بعض هجوم وضرب وبها احتكاك.

 

وأضاف الدهراوى، خلال البرنامج: لدينا أبطال عالم، مؤكدًا أن الكاراتيه رقم 1 على مستوى العالم، بالإضافة إلى أن مصر أثبتت نجاحها على مستوى العالم ورفعنا علم مصر.

 

لاعبة منتخب مصر للكاراتيه

 

فيما قالت حبيبة حلمى، لاعبة منتخب مصر للكاراتيه: أول بطولة لعبناها في المغرب وكانت في شهر مايو وحصلت فيها على المركز الثالث، وكان هناك بطولات محلية في مصر.

 

وقال عمر أشرف، لاعب منتخب مصر للكاراتيه، إن أول بطولة لعبتها كانت بطولة بحر متوسط العام الماضى، وربنا كرمنى وحصلت على مركز أول وكانت أول بطولة لى، وثانى بطولة كانت بطولة إفريقيا في مصر شهر ديسمبر الماضى وحصلت على المركز الثانى، وتعلمت من أخطائى.

 

وتابع: أما البطولة الثالثة كانت دورى عالمى في قبرص في مايو الماضى، وحصلت على المركز الأول.

 

وقال طه طارق، بطل العالم في الكاراتيه: “حصلت على أول عالم مرتين وأول إفريقيا 5 مرات، وقبل أي بطولة يكون لدينا معسكرات نركز فيها، ونركز دائما على أن يكون لدينا ترتيب عام أول في أي بطولة، ونعتبر أن أي بطولة مهمة رسمية لمصر لذلك نحارب فيها ولا نقصر في أي بطولة”.