رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل 48 ساعة.. «الأرصاد» تكشف طقس أول أيام فصل الصيف

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد شهدت استقرارا في الأحوال الجوية الأسبوع الماضي، وكان متوسط درجات الحرارة بين 33 و34 درجة مئوية.

وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "هذا الأسبوع سيشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة من درجة إلى 2 درجة، لأن معظم الكتل الهوائية التي تؤثر علينا قادمة من شبه الجزيرة العربية مرورا بالبحر المتوسط، وبالتالي فإن هناك ارتفاعا طفيفا في نسب الرطوبة". 

وتابعت أن الارتفاع الطفيف في نسب الرطوبة سيجعلنا نشعر بدرجات حرارة محسوسة أعلى من قيم الحرارة التي يتم ذكرها في النشرات مع زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، وستكون الأجواء في النهار حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومن حارة إلى مائلة للحرارة على السواحل الشمالية وذلك في أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

وأكدت منار غانم أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة على جنوب البلاد، خلال فترات النهار، على شمال وجنوب الصعيد، لافتة إلى وجود نشاط رياح مع فترات المساء ما يقلل من إحساسنا من نسبة الرطوبة.

ولفتت إلى وجود شبورة مائية خلال الصباح الباكر والساعات المتأخرة من اليلل، تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس، موضحة أن بداية فصل الصيف التي ستكون يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو، سنشهد معها ارتفاع نسب الرطوبة والتي تزيد عادة بالليل.