رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يكشف بالأدلة.. أمانى الصباح طلبت من زملائها شهادات زور لدعمها

محمد الباز
محمد الباز

عرض الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، فيديو لشهادات زملاء المذيعة أماني الصباح، التي زعمت اعتداء المذيع هاني عماشة عليها لأنها معارضة للدولة.

 

وقال محمد عبدالرسول، مخرج الصوت في فيديو أذاعه برنامج "آخر النهار" على شاشة "النهار"، إن أماني الصباح طلبت منه يشهد أن أمن مبنى الإذاعة اعتدوا عليها لأنهم "بيوجبوا" مع زميلهم، وهو أمر لم يحدث، مردفا: "لما رفضنا هددتنا إنها هتقدم ضدنا محاضر في النيابة الإدارية، حاولت تجبرنا على الشهادة، اتصلت على أهلي ووالدي، وقدمت ضدنا شكوى في الشئون القانونية أننا تركنا العمل ومشينا، وهو لم يحدث بشهادة الجميع، نؤدي عملنا كما يجب أن يكون".

 

منى سلامة، قدمت شهادة هي الأخرى تؤكد فيها طلب أماني الصباح منها أن تشهد بما لم تره، وقالت: "أنا منى سلامة أعمل في إذاعة وسط الدلتا، وهذه شكوى ضد أماني الصباح، جت لي البيت عايزاني أشهد ضد الأمن، هي بتقول إنهم طلعوا لها في فترة الهواء، عايزاني أشهد معاها، قلت لها أنا معرفهمش إلا شكل، حلفت لي على المصحف وقالت لي أنت ست لازم تقفي جنبي، قلت لها لا هشهد بحق ربنا، شتمتني بشتائم لا يمكن أقولها، وبهدلتني".

 

وعقب الباز، على الفيديوهات، قائلًا: "أعرف هاني عماشة شخصيًا، من سنوات وعائلته وأصله وفصله، ولم أصدق الاتهامات الموجهة له بالتجاوز، لكن نحيت قناعتي جانبًا وتحققنا من الواقعة".