رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"بلاش دروشة".. الباز يوجه رسالة للدكتور حسام موافي بسبب ربطه بين العلم والدين

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن قيام الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، بخلط العلم بالدين، ليس في صالح الدين، لأن العلم متغير والدين ثابت، ولا يجوز الربط بين متغير وثابت.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن الدكتور حسام موافي صرح بأن "القريب من ربنا بعيد عن الأمراض النفسية"، موضحًا أن هذا الربط غير جائز، لأن هناك من يصلي ويصوم ويقرأ القرآن وفي نفس الوقت يعاني من المرض النفسي.

وتابع: "نحن أمام فكرة دروشة العلم"، موضحًا أن الأمراض النفسية ليست مرتبطة بالإيمان والقرب من الله، لأن المرض النفسي مثل المرض العضوي.

وأردف: "اللي بيقوله الدكتور حسام موافي ده بيعمل مشكلة كبيرة جدا، شاب يسمع الكلام ده، وهو شاب متدين ويعرف ربنا ويصلي ويصوم، وفجأة يصاب بمرض نفسي هيعمل ايه؟ هيلحد، وربنا قال خد بالأسباب لما يكون في مرض في علاج وفي دكتور متخصص بتلجأ له".

ولفت إلى أن الجماعات المتطرفة كرّهت الناس في الدين، منوهًا بأن ما يقوم به الدكتور حسام موافي من خلال تصريحاته يجعل الآخرين يسخرون من الدين، والدين هو من يدفع الثمن في النهاية.

واختتم، موجهًا رسالة للدكتور حسام موافي: "استقيموا يرحمكم الله، كل واحد يبقى في تخصصه وبلاش نعمل مزايدة على الدين عشان الدين هو اللي بيخسر".