رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهي عن بيان منظمة العفو الدولية: "مصر لن تقبل بسياسة العصا والجزرة"

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يستعد لزيارة القاهرة يوم الإثنين المقبل وفقًا لما أعلنته "فرانس برس".

وأضاف خلال حلقة برنامج "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر فضائية TEN، أن ولي العهد من المقرر أن يقوم بعدها بزيارة المملكة الهاشمية، قبل أن يصل إلى تركيا يوم 22 يونيو الجاري، وأن هذه الجولة ربما تكون للتحضير للقمة الأمريكية والعربية والتي تشارك فيها مصر والأردن والعراق.

كما تحدث عن بيان الدول السبع الكبرى في مصر، والذي صدر منذ أيام، وأنهم من خلاله أعلنوا دعمهم لمصر لأنها تأثرت تأثرًا كبيرًا بسبب الحرب الروسية والأوكرانية واليوم رغم ما قامت به الدول السبع الكبرى ويوم الأربعاء الماضي كان هناك لقاء بين رئيس المفوضية الأوروبية وتحدثت عن العلاقات المصرية الأوروبية والغاز وتسييله، وأن الأوروبيين يعتمدون على مصر في تصدير الغاز عوضًا عن الغاز الروسي ونقول لهم متشكرين.

وأوضح أنه في ظل الاستعداد لتوقيع شراكة مع مصر لتصدير الغاز مع مصر، خرجت منظمة العفو الدولية تستبق الاجتماعات المزعم عقدها وطالبت الاتحاد الأوروبي بإدانة مصر لإنه ا تنتهك حقوق الإنسان، وقالت إنه قبل أن يعطي مصر مساعدات وتوقع مذكرة شراكة لا بد أن يكون هناك توجيه وإدانة وتوبيخ.

ما يقال لا يهز شعرة من أي مواطن

وعلق الديهي على البيان، قائلًا: "هو أنت اشتريتنا ومصر لن تقبل بسياسة العصا والجزرة لأننا أكبر من ذلك لو كانوا يعلمون لكن للأسف من جعل هؤلاء يتطاولون علينا هم بعض منا باعوا أنفسهم ووطنهم ويكتبون تقارير مغلوطة من الخارج عن مصر"، متابعًا: "وصلنا لمرحلة أن هؤلاء كما يقول المثل (الكلاب تعوي والقافلة تسير) ونحن نعلم ماذا نفعل وأين نسير وكل هذا لا يهز شعره من أي مواطن حقيقي وعيب في هاذ التوقيت الحديث عن حقوق الإنسان.