رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: كلمة بوتين فى المنتدى الاقتصادى الدولى بمثابة إعلان انتصار على الغرب

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن كمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس في فعالياتُ المنتدى الاقتصادي الدولي بمدينة بطرسبورغ، كانت للداخل الروسي واستمرت لمدة 73 دقيقة.

وأضاف خلال حلقة برنامج "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر فضائية TEN: "بوتين ذكر في كلمته أن روسيا حققت ما تريد وهناك خطة موضوعة سلفًا، وتحدث أن عصر القطبية الأحادية وأن دولة هي التي تسيطر على العالم قد انتهى، وأمريكا لم تعد الدولة المهمينة والمسيطرة بمفردها على العالم".

وأضاف، أن بوتين أعلن في المؤتمر الاقتصادي السنوي أن أمريكا تضحك على العالم وتنصب عليه وتقوم بطباعة أوراق الدولار وتشتري غذاء العالم، مؤكدًا أن أزمة الحرب فضحت آمان المودعين في أمريكا والغرب.

كما أشار في كلمته، إلى أن فرض العقوبات على روسيا كان بمثابة من يطلق النار على قدمية، وأن روسيا حققت فائضًا في الموازنة والعملات الصعبة يصل إلى أكثر من 2 تريليون روبل روسي، مشيرًا إلى أن أوروبا فقدت سيادتها على أراضيها والديمقراطية بمثابة سيرك وأن الخسائر وصلت إلى 400 مليار دولار وستستمر إذا استمرت العقوبات.

وتابع، أن أمريكا تظن أنها مبعوث لربنا على الأرض وتتحدث باسم العالم، مؤكدًا أن هناك حرب مبيدات وأنه بسبب العقوبات الأمريكية سيتنتشر الجوع في العالم.

تنبأ بوتين عن أنظمة الحكم الأوروبية

وأوضح "الديهي"، أن بوتين تنبأ أن السلطة وأنظمة الحكم الأوروبية ستتغير خلال الفترة المقبلة لأن هناك مشاكل في العدالة الاجتماعية وهناك مشاكل جراء السير وراء أمريكا وفقدان القادة الأوروبيين سلطتهم لأنهم سلموا أنفسهم لأمريكا، وهناك اتجاه لتغيير النخب الحالية.

كما تحدث بوتين عن ضرورة التوصل إلى الاستقلال التكنولوجي، ووصف الديهي التعبير بأنه يتم عن رؤية للدولة الروسية وفهم، واستعار المصطلح، مؤكدًا أن هناك غزوًا واحتلالًا تكنولوجيًا وأن هذا مصيبة تحتاج لتضافر الجهود ووضع خطة لتحقيق الاستقلال، مؤكدًا أن كلمة بوتين هي بمثابة إعلان انتصار على الغرب.