رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل تركت اللجنة الثلاثية اتحاد الكرة مديونًا بـ600 مليون جنيه؟

ستوديو

كشف الدكتور أحمد حسام عوض، عضو اللجنة الثلاثية السابق بالاتحاد لكرة القدم، عن حقيقة الأقاويل التي تشير إلى أن اللجنة الثلاثية تركت اتحاد الكرة مديونًا بـ600 مليون جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، والمُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم السبت، أنه تم تسليم اللجنة الثلاثية مهامها للاتحاد الجديد ليعلن عن تولي مدير فني أجنبي وأطقم كاملة للمنتخب الأوليمبي، مما يثير مفارقة كبيرة بين الموضوعين.

وأشار إلى أن اللجنة تركت الاتحاد بعد البطولة العربية متقاضيًا مبلغ مليون ونصف دولار، بجانب بطولة كأس الأمم تقاضي 2,5 مليون دولار عن المركز الثاني للبطولة، مؤكدًا أن اللجنة تركت مهامها في الاتحاد يوم 5 يناير الماضي، لافتًا إلى أن شهر يناير يعد من أهم أشهر الدخل النقدي للاتحاد لأنها فترة قيد اللاعبين، فضلًا عن عقود الرعاية.

 وأكد حقيقة الـ400 مليون جنيه الديون المخصصة لمشروع الهدف الذي لم يكتمل، متابعًا: "مفيش حاجة اسمها كدا كل المجالس بتكمل بعضها يعني عمرنا ما طلعنا قولنا على اللجنة الخماسية أنها لم تدفع فلوس مشروع الهدف"، مشيرًا إلى أن مشروع الهدف مسند إنشائها لإحدى الجهات الوطنية الرفيعة.

 وأوضح أن المجلس عندما تنتهي فترة يأتي ما يعقبه من مجلس ليكمل المشروع الذي يعمل عليه، ولكن للأسف العرف السائد الآن أن من يعقب مجلس في مهامه يحمله مسئولية ما حدث في فترته.

ولفت إلى أنه في الفترة الماضية حدث تصريحات غريبة جدًا من مجلس الاتحاد الحالي مما انعكس على الأداء المؤسسي، فضلًا عن تحميل الفاتورة كاملة للمدرب السابق كيروش.