رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإفتاء: الزواج عن حب ليس حرامًا لكن احذروا التضحيات (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن المقبلين على الزواج يعتبرونه مرحلة جديدة من مراحل السعادة، لذا يجب تحديد ضوابط اختيار شريك الحياة، وأن يعلن كل طرف للآخر عن الخطوط الحمراء التي لا يمكن أن يقبلها.

 

وأضاف الورداني، خلال تقديم برنامج "ولا تعسروا" على القناة "الأولى"، أن الزواج عن حب ليس حرامًا، موضحًا أن الحب لا يعني تجاوز الشاب والفتاة في تعاملاتهم، وإنما الحب ميل القلب وعاطفة رائعة وجميلة.

 

وأردف الورداني: "نحفز الناس على الحب، لأنه كل ما كان فيه حب بين الزوجين، أصبحت الحياة بينهما أفضل، وهذا لا يعني أن الحب غير موجود يعني أنه لا يحدث زواج، فالزواج شرطه القبول".

 

ضوابط الزواج عن حب 

 

وأكد الورداني ضرورة مراعاة ضوابط الحب قبل الزواج حتى يتمكن الزوجان من الحفاظ على بعضهما، لافتًا إلى أن كل نوع من أنواع الزواج له تحديات، سواء كان زواج عن حب، أو زواج صالونات.

وتابع: "الزواج لازم يكون عن قبول، ويتحقق الحد الأدنى للمتطلبات ولا يتجاوز الخطوط الحمراء، فالنبي صلى الله عليه وسلم، قال تنكح المرأة لمالها وجمالها وحسبها ودينها، فاظفر بذات الدين تربت يدك".

وعقب: "لو فتاة تزوجت ممن تحبه وهي متجاوزة الخطوط الحمراء تكون بتخدع نفسها وتضحي وتستهلك نفسها، يجب أن يعرف الزوج كيف يصون العلاقة، ويدير المسئوليات".