رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى نفسى يشدد على ضرورة التوعية الجنسية للأطفال (فيديو)

ستوديو

كشف الدكتور إيهاب ماجد، استشاري الصحة النفسية والإرشاد الأسري، عن كيفية مواجهة الفكر المثلي لدى الأطفال، موضحًا كيفية التعامل مع الرسوم المتحركة التي تغذي عقول الأطفال بعادات وتقاليد سامة، لافتًا إلى أن الأطفال لديهم إرادة مستقرة منذ سن صغيرة.

وشدد استشاري الصحة النفسية والإرشاد الأسري، خلال لقائه ببرنامج "السفيرة عزيزة" والمُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم السبت، على أهمية أصول التربية في المنزل من الوالدين، من خلال عدد من المحاور أولها التوعية الجنسية وأن يجلس الأب مع نجله ويرد على الأسئلة الجنسية الطبيعية جدًا التي لا تمت إلى الانحطاط الأخلاقي بشيء.

ولفت إلى أن هناك حالة من حب الاستطلاع لدى الأطفال لمعرفة الجنس الآخر والتعرف على كيفية عملية الإنجاب، موضحًا أن المجتمع المصري ليس لديه ثقافة التوعية لدى الأبناء، متابعًا: "بيجيلي أمهات كثيرة جدًا بيقولولي أنا مكسوفة جدًا أتكلم مع ابني، المشلكة إن احنا حطينا إطار الجنس في إطار العيب والحرام بس، دي حاجة ربنا حاططها جوانا عشان البشرية تكمل، حل كل مشاكلنا هي التوعية".

وأكد أن المجتمع يضع هذه العملية في إطار محرم وممنوع الحديث عنها، بالرغم أننا لدينا مشاكل جنسية في مجتمعنا عديدة جدًا وأننا رقم واحد على مستوى العالم في مشاهدة المواقع الإباحية.