رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل فتح التظلمات للمواطنين المحذوفين من البطاقات التموينية (فيديو)

ستوديو

قال محمد سعدالله، وكيل وزارة التموين بمحافظة الإسكندرية، إن التقدم بالتظلمات للمواطنين المحذوفين من البطاقات التموينية يكون في مكاتب التموين المنتشرة على مستوى الجمهورية ومراكز الخدمة المطورة في أي وقت، مشيرًا إلى أن أصحاب السيارات يجب أن يتقدموا بشهادة بيانات من المرور ببياناتها وما إذا تم بيعها.

 

وأضاف سعدالله عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت: "بالنسبة لتشغيل السيارة أجرة، فإنها لا تدخل في محددات حذف بطاقات التموين، ولكن بالنسبة إلى المشروعات الأخرى مثل أوبر وكريم فإنها ليست مثبتة كأجرة، ممكن يدخل على أبلكيشن النهاردة ويلغي على طول". 

 

السيارة الملاكي تأتي في محددات الحذف

 

وتابع: "السيارة الملاكي تأتي في محددات الحذف، وعمومًا فإن وزارة التموين سباقة في التحول الرقمي ولدينا قاعدة بيانات دقيقة، ولكن المشكلة في السيارات هي أن بعض المواطنين يبيعون سياراتهم بتوكيل، وهو ما لا يسجله المشتري إلا بعد انتهاء فترة الترخيص بواقع سنة أو سنتين، وهو ما يعني عدم نقل الملكية".

 

ونوه وكيل وزارة التموين بمحافظة الإسكندرية، بأنه يجب أن يقدم المواطن ما يثبت أنه باع سيارته، والعقد الابتدائي لا يؤخذ به، ولكن يجب نقل الملكية عبر المرور حتى يتم تحديث الحالة عبر قاعدة بيانات وزارة التموين.