رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصحة»: ليس لدينا مستشفى مخصص للعزل بسبب قلة إصابات كورونا

ستوديو

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن استراتيجية الوزارة لم تعد صفر حالات وإنما صفر احتياج لدخول المستشفيات وصفر وفيات، حيث إن معدل دخول المستشفيات في أقل معدلاتها منذ بدء الجائحة وكذلك معدلات الوفيات، معقبًا: “لم يعد لدينا مستشفى مخصص للعزل وإنما أقسام للعزل”.

 

ونوه عبدالغفار خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، بأن هناك أياما كثيرة يكون معدل دخول المستشفيات صفرا، مشيرًا إلى أن ما يقارب 36 مليون مواطن حصلوا على جرعتي لقاحات كورونا، بواقع 65% من الفئة المستهدفة، حصل منهم 4.5 مليون مواطن على الجرعة التنشيطية.

 

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إلى أن الجرعة التنشيطية مهمة جدا بعد 6 أشهر لمن كانت أعمارهم تقل عن 60 سنة وأصحاب الأمراض المزمنة لمن تزيد أعمارهم علي 60 سنة بعد 3 أشهر من الحصول على الجرعة الثانية أو الجرعة الأولى للقاحات التي لا تحتاج إلا لجرعة واحدة فقط. 

 

اللقاح آمن والدولة توفره بالمجان

 

وتابع: "لا يبدو أننا سنستمر في الجرعات المنشطة، لكن حتى اللحظة فإن الدراسات تشير إلى احتمالية أن يكون اللقاح موسميًا مثل الأنفلونزا، بحيث نحصل عليه كل سنة، وعمومًا فإن اللقاح آمن والدولة توفره بالمجان، بخلاف لقاح الأنفلونزا".