رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين» تكشف سبب ارتفاع أسعار بعض السلع فى السوق

ستوديو

قال إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة استطاعت زيادة الأرصدة من السلع الأساسية والاستراتيجية، لدرجة لم تكن موجودة في مصر، مشيرا إلى أنه أصبح لدينا احتياطي من السلع الاستراتيجية حوالي 6 أشهر، لسلع مثل اللحوم والدواجن، والقمح والزيت والفول والأرز والسكر.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «آخر النهار» مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة «النهار»: «قدرنا الفترة اللى فاتت نبني الأرصدة بتاعتنا، بعد تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير المالية بتوفير اعتمادات مالية، لحين الوصول لتلك الأرصدة».

وعن زيادة أسعار بعض السلع، قال: «سبب الزيادات السعرية، أن بعض السلع لها مكونات أجنبية مستوردة تأتي من الخارج، مثل الملابس، البطانة والسوستة بنشتريها من الخارج، وعشان كده في زيادة في أسعار الملابس».

وأوضح، أن الحكومة وضعت أولويات فيما يتعلق بالإنفاق، منوها إلى أن الاهتمام كان بتوفير احتياجات الناس من الطعام، وتوفير السلع الاستراتيجية، واحتوت التضخم قدر الإمكان.

ولفت «عشماوي»، إلى أن أمريكا رفعت سعر الفائدة 1.75%، وبعض الخبراء يتحدثون عن احتمالية رفعها لـ5%.

وأكد أن الوزارة عملت على إيصال السلع الاستراتيجية لكل المواطنين على مستوى الجمهورية، من خلال القوافل المتحركة، والتي توجهت للقرى والنجوع لتوفير السلع للمواطنين.