رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أخطاء يجب تجنبها فى امتحانات الثانوية العامة (فيديو)

ستوديو

قدم أوائل الثانوية العامة دفعة 2021 روشتة لطلاب الثانوية العامة بتجنب مجموعة من الأخطاء التي وقعوا فيها. 

وقال أحمد إبراهيم، الأول على الثانوية العامة دفعة 2021، إنه يجب أن يعطي الطالب اهتماما للمادة الأخيرة في الامتحان، قائلًا: "اجعل لها ساعة مع مذاكرة المواد الأخرى حتى لا يصعب عليك تذكرها وحتى لا تصبح متوترًا".

الانجراف وراء التيار

وشددت عهد مصطفى، الأولى على الثانوية العامة دفعة 2021، على ضرورة ألا ينجرف الطلاب نحو التيار، معقبة: "مش شرط عشان فيه مدرس كل الطلاب بتفهم منه وذاع صيته، يبقى أنا كمان المفروض أفهم منه، ممكن أنا أختلف عن الباقي وأكون بفهم من مدرس آخر وبطريقة مختلفة".

وأوضحت أنه يجب على الطلاب أن ينتقوا النصائح التي تتماشى معهم، لافتة إلى أنه ليس شرطًا أن يسير الطالب وفق جدول، حيث إنها لا تتبع أسلوب الجداول في المذاكرة وإنما تسير وفق قائمة مهام تناسب يومها.

القلق من المجهول وعدم تقبل الخسارة

وأضافت فريدة مؤمن، الأولى على الثانوية العامة دفعة 2021، أن القلق من المجهول من أكثر الأخطاء التي وقعت فريسة لها، لافتة إلى أنها في فترة من الفترات كانت تشعر بأزمة ما إذا لم توفق في دخول الكلية التي تتمنى الالتحاق بها.

وأوضحت أنه من الطبيعي أن يتوقع الإنسان الخسارة عند بداية أي مشروع، مؤكدة أن توقع الخسارة واحتمالية حدوثها ليس خطأ وإنما الخطأ هو عدم القدرة على تقبلها.