رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هانى الناظر يوجه نصائح للطلاب وأولياء الأمور قبل امتحانات الثانوية العامة

ستوديو

وجه الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، بعض النصائح لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم قبل انطلاق الامتحانات المقرر لها 20 يونيو الجاري، قائلا: "إن الأبناء في حاجة إلى الاهتمام والرعاية وليس التوجيه".

لا للكلام المحبط 

وحذر الناظر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مصر تستطيع، المذاع عبر فضائية dmc، الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق، الآباء والأمهات من تكرار الجمل التي تحبط أبناءهم، مثل "لو فلحت ابقى قابلني"، لافتا إلى أنه كلام يسيء للأبناء ويجعلهم متوترين، كما أن مثل هذه الجمل تبقى في الذاكرة حتى يكبر ويموت.

وأوضح أن الضغط على الأبناء ليس له داع، متابعا: "خودوا بالكم من أبنائكم ووفروا لهم الظروف المناسبة والمناخ المناسب للمذاكرة، فلا داعي للتشويش".

هدوء الأعصاب والنوم باكرا ليلة الامتحان

وأشار: “اعتدت طيلة حياتي كما عودت أبنائي أنه لا يوجد شيء اسمه مذاكرة في ليلة الامتحان”، معقبا: "كنت بروح أتمشى أنا وأصحابي على كورنيش النيل ليلة الامتحان".

وأكد أن المذاكرة والمراجعة لا بد أن تنتهي قبل ليلة الامتحان، لأنه في هذه الليلة يجب أن يكون الطالب هادئ الأعصاب، وكذلك يجب أن ينام باكرا، وممنوع السهر حتى الثانية بعد منتصف الليل.