رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس البرلمان: لدينا معارضة قوية ومجلس النواب انعكاس لكل فئات الشعب

ستوديو

قال المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، إن كل مواطن مصري يعمل بالسياسة، حيث يتابع الأخبار ويبدي رأيه، ويوصل رأيه للحكومة، ويناقشها مع أقرانه، في مكاتب العمل ووسائل المواصلات.

 

وأضاف خلال لقاء خاص على فضائية "إكسترا نيوز": "سيظل القضاء في دمي، وأنا إنسان عمل بالقضاء قرابة نصف قرن، وشعور العدل دائمًا داخلي لا أستطيع أن أخالفه، لذا دائمًا أعطي الاهتمام الأكبر في المناقشات لجانب المعارضة".

 

رد الجبالي على قلة الأصوات المعارضة

 

ورد الجبالي، على الأصوات التي تقول إن المعارضة قليلة في المجلس قائلًا: "باطل يراد به باطل، لدينا معارضة قوية ودائما ما أعطيهم الاهتمام الأكبر في المناقشات، لدينا حزب الوفد وحزب التجمع، أحزاب تمثل يسار الوسط ويمين الوسط، المستقلين، وتنسيقية الشباب، والمستقلين أقوياء جدًا في المجلس".

 

 

مجلس النواب يمثل جميع ألوان الطيف السياسي

 

وأكد رئيس مجلس النواب، أن مجلس النواب الحالي يمثل جميع ألوان الطيف السياسي في مصر، لافتًا إلى أن مصر من الدول العريقة ديمقراطيًا، وعرفت المجالس النيابية بينما دول العالم كانت تحبو نحو هذا المسار.

 

وأردف: "مجلس النواب الحالي يشمل الرجال النساء، الشباب والكبار، العمال والفلاحين، وذوي القدرات الخاصة، من جميع قرى مصر، والمصريين في الخارج"، لافتًا إلى أن تمثيل المرأة المصرية في البرلمان بنسبة تفوق ما حددها الدستور، والشباب يفوق نسبتهم 20%.

 

واختتم: "المجلس انعكاس لكل فئات الشعب، انضباط والتزام رائع، ليس حديث تشنج، وإنما دفاع عن مصالح المواطنين بهدوء ورؤية، ليقوم بوظيفته التشريعية ورقابة على الحكومة وكل ذلك يتم بكل أدب دون مخالفة اللائحة".