رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسين مشيك: الدول الغربية تريد تحقيق مصالحها الاقتصادية وليس ضم أوكرانيا للناتو

ستوديو

قال حسين مشيك، مراسل فضائية "إكسترا نيوز" من موسكو، إن الجانب الروسي أعرب عن قلقه بشأن الزيارات المتتالية من الزعماء الغربيين للعاصمة الأوكرانية كييف التي من الممكن أن يأتي من ورائها مواصلة إمداد أوكرانيا بالأسلحة في حربها ضد روسيا.

وأضاف مشيك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" إكسترا اليوم"، مع الإعلامية آية عبد الرحمن والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، أن هذه الزيارات من الممكن أن تهدف إلى تدهور الأوضاع أكثر خاصة الوضع الأمني، فضلًا عن إطالة أمد الحرب والمعركة العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأشار إلى أن الكرملين يتابع عن كثب جهود أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى أن الغرب لا يريد حل الأزمة الروسية الأوكرانية بوقت سريع من خلال دعمه لأوكرانيا وتقديم تدريبات عسكرية مشتركة من عدد من دول أوربا.

وأكد أن الزيارات الأخيرة للزعماء الغربيين دليل على ذلك، فضلًا عن إمكانية ضم أوكرانيا للاتحاد الأوربي أو الناتو بالرغم من استياء روسيا من هذا الأمر، مشيرًا إلى أن الجانب الروسي يعلم جيدًا أن الدول الغربية لا تريد ضم أوكرانيا إليها وإنما فقط يريدون تحقيق مصالحها الاقتصادية والجيوسياسية من أوكرانيا.