رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق الخولى يكشف عن استراتيجية جديدة فى عمل لجنة العفو الرئاسى

ستوديو

قال النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن المجموعة التي صدر بحقها العفو الرئاسي اليوم، هي رابع مجموعة حتى الآن.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الجمعة، أن هناك ترتيبا في حصر المجموعات التي تخرج، مضيفا: "هذه المرة معتمدين على العمل بشكل سريع على خروج مجموعات حتى لو كانت "صغيرة" حتى لا ينتظر أحد التجميع لخروج عدد كبير".

 

وأكد أن ما دام انطبقت المعايير على الشخص بعدم الانتماء لتنظيم إرهابي، وعدم القيام بأعمال عنف أو التورط في دماء المصريين، وإجراءاته اكتملت، فيتم في هذه الحالة خروجه فورا، متابعا: “نعمل بهذه الوتيرة حتى لا ينتظر أحد المكوث داخل السجن ولو ليوم واحد ما دام مستوفي الشروط”.

 

وتابع: “نشهد عمليات إفراج متتالية ومستمرون في عملنا، واعتبر أن عمل لجنة العفو واستخدام الرئيس عبدالفتاح السيسي صلاحياته في الإفراج عن المحبوسين في قضايا الرأي، فإنه يرسي رسالة التسامح في المجتمع، ويعطي أريحية لدى كل الأطراف في خوض الحوار الوطني، وعمل لجنة العفو جزءا من حالة الحوار الوطني الدائرة الآن في المجتمع، وجزء من إعطاء رسائل طمأنة لجميع الأطراف في قدرة الوطن على احتواء الجميع، والعمل المشترك في العمل السياسي والحقوقي ووضع رؤى مشتركة ووضع خارطة طريق للجمهورية الجديدة”.